s9

ليه Domain Name من أهم عناصر SEO

ال Domain Name من أهم عناصر SEO علشان أول ما يتم البحث عنه داخل قواعد بيانات Google . نصائح لاختيار Domain Name : إستخدام Keyword الأهم فى الموقع الكترونى لإختيار Domain Name . إستخدام Domain Name سهل الكتابة و سهل التذكره . إستخدام Domain Name قصير و يسهل عليك تذكره . أشهر ال Extensions مثل Com – Net – Org . – الوصلات : هل هى مفيدة ولا مضرة فى SEO ؟؟ فى حالة عدم إستخدام الوصلات بيكون أغلى و أفضل فى SEO مثل shippingcompany.net أفضل من shipping-company.net لكن فى حالة وجود تشابه فى الحروف بين الكلمتين فلا يوجد فرق من حيث إستخدام الوصلات أوعدم إستخدامها مثل: cigarettes_shipping.com cigarettesshipping.com.

السيو (SEO) عالم كبير جدا، فهو ليس بتلك السهولة التي يظنها البعض، واتقانه لن يكون بين ليلة وضحاها، بل هو نتيجة تراكمية لخبرة تقوم بتحصيلها على مر سنين متواصلة من القراءة وتطبيق ما تعلمته وحتى تجنب الأخطاء المرتكبة لتحقيق مستوى جد متقدم فيه. ولكن الجميل في الأمر بمجرد فهمك للمنطق الذي يسير عليه وكيف تمارسه بالطريقة الصحيحة، هذا سيجنبك الوقوع في الكثير من أخطاء السيو التي يسقط فيها الكثير المدونين الجدد مثل المحتوى المكرر. ليس هذا وحسب، تلك المعرفة التي ستجنيها حتى ولو كانت قليلة ستمكنك من تحقيق مراتب متقدمة في محركات البحث مما يعني زيارات مجانية لموقعك الالكتروني.

تحسين الموقع بالنسبة محركات البحث مهم جدا للتصدر مقالاتك في المراتب الأولى.

ولكن للدخول في أي ميدان سواء كان حول تحسين السيو للمواقع أو ربما الربح من التسويق بالعمولة وغيرها من مجالات الربح من الأنترنت الأخرى، من المهم أن تعرف أساسياته والتعمق فيه تدريجيا لإحراز مستويات عالية، بالطبع هذا سيقسم إلى عدة مراحل تختلف من شخص لآخر، ولكن الشيء الذي نتفق عليه جميعا أن البداية تكون أولا من خلال معرفة جميع المصطلحات الأساسية حتى تعرف بالضبط ما أنت بصدد القيام به.

ففرضا تريد قراءة مقال حول كيفية بناء باكلينكات لموقعك الجديد، قد تصادف مثلا مصطلح “Anchor Text” وعدم معرفتك لما يقصد به من معنى لهذا الأخير، سيشكل غموض كبير بالنسبة لك مما يؤكد أنك لن تفهم المقال بالمقدار الكافي، فما بالك لو وجدت أكثر من مصطلح مبهم في نفس المقالة، وهذا ما ستواجهه حتما في أغلب مقالات السيو، لتجند نفسك تبحث عن معنى كل مصطلح على حدى قبل أن تكمل قراءة الموضوع الذي بين يديك، وهذا سيستهلك منك الكثير من الجهد والوقت. لذا في الموضوع هذا، قمنا بتجميع أشهر مصطلحات السيو التي ستصادفونها بكثرة في المحتوى الأجنبي، سواء في مقالات السيو، وحتى إضافات ووردبريس لتحسين موقعك لمحركات البحث وغيرها من الأدوات الأخرى المستعملة بكثرة مثل أداة Rank Math الغنية عن التعريف.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *